لا تنس ذكر الله .. سبحان الله ، والحمد الله ،ولا اله إلا الله ،والله اكبر ،ولا حول ولا قوة إلا بالله
أنضم لمتابعينا بتويتر


 انضم لمعجبينا على الفيس بوك
  #1  
قديم 09-08-2005, 09:33
الصورة الرمزية النهرواني
النهرواني النهرواني غير متواجد حالياً
صقر صغير




افتراضي كيف تكون شخصية جذابة!!!!!!!!!!!

يسم الله الرحمن الرحيم
الأسرار العشرة للجاذبية

أولا ....... كن خلوقا تنل ذكرا جميلا.
ثانيا ....... أظهر إهتمامك بالآخرين .
ثالثا ....... التفاؤل والحماس.
رابعا ......... تواضع لكل الناس .
خامسا ......... لا تغضب أبدا .
سادسا ......... تعلم السحر الحلال ((الإبتسامة)).
سابعا ....... لا تنسى تقديم الهدايا.
ثامنا ........ إهتم بشكلك ومظهرك.
تاسعا .........أتقن فن الكلام.
عاشرا ........ أتقن فن الإستماع والإصغاء.


أولا ....... كن خلوقا تنل ذكرا جميلا.

وقد سئل رسول الله صلى الله علية وسلم: أي الأعمال أفضل؟ قال "خلق حسن"
وحتى تكون شخصية مغناطيسية مع الآخرين لا بد لك في البداية أن تكون شخصية مغناطيسية مع نفسك ولا يتأنى لك ذلك إلا بحسن الخلق مع نفسك وهو ما يسمية العلماء بالمروءات. ومن آداب جملة المروءات منها:
1- أن تملك من الخير في غير كبر.
2-وأن تتواضع من غير ذلة.
3-وأن تلقى العدو والصديق بوجه الرضى،من غير ذل لهم ولا خوف منهم.
4-وأن تتحفظ في مجلسك من تشبيك أصابعك.
5-عدم إدخال أصبعك في أنفك.
6- ومن كثرت البصاق والتثاؤب.
7-الإصغاء إلى من يحادثك ومحاولا أن لا تسأله الإعادة.
8-ولا تجادل بإعجابك بولدك وأزواجك.
9- ولا تتبذل تبذل العبد.
10-وإذا دخلت مجلسا فاجلس حيثما انتهى بك المجلس.
11-ولا تجلس على الطريق فإن جلست فغض البصر، وأعط الطريق حقه.
12-واحذر كثرت المزاح،فإن اللبيب يحقد عليك، والسفية يجتريء عليك.

إنك بأخلاقك قادر على أن تكون شبكة واسعة من العلاقات الإجتماعيه فبكلماتك المهذبة وآدابك السمحه قدوتك الرسول الكريم فالأخلاق هي التي تجذب الآخرين إليك فتكون حقا الشخصية المغناطيسية الحقيقية.




كيف تزرع التفاؤل في داخلك ؟!!
1- كرري عبارات التفاؤل ..والقدرة والإنجاز:
أنا قادر...
أستطيع الآن أن .....
أنا خير مما أظن.....
2- استفد من تجاربك وعد إلى نجاحك السابق إذا راودك الشك في النجاح أو حاصرك سياج الفشل.
3- لا تتذمر من الظروف المحيطة بك، بل حاول أن تستثمرها لصالحك. ليس المهم أن تقع في الحوادث المهم ما يحدث لنا من وقوع هذه الحوادث المهم أن نعرف كيف نؤثر فينا إيجابيا وانعكاسها على حياتنا.
4- ابتعد عن ترديد عبارات الكسل والتشاؤم.
لم أعد أتحمل.....
أنا غير قادر....
أنا لست فلانا كي أقوم بإنجاز العمل .
ليس لدي أمل.
5- سجل إنجازاتك ونجاحاتك في سجل الحسابات وعد إليه بين فترة وأخرى وخاصه عند الإحساس بالإحباط أو الفتور.
6- ابتعد عن رثاء نفسك تغلب على المشاعر الألم ولا تدع الأخرون يشفقون عليك.


وفي مثل قائل: ( وكما تفكرون ..... تكونون)



رابعا : تواضع لكل الناس.
التواضع هو من أهم عناصر النجاح الإجتماعي ، فإذا شئت أن تكون وجيها وزعيما في مجتمعك أو بين أصدقائك .... فلا شيء كالتواضع يوصلك إلى ما تريد وكما قال حكيم الصين"لاوتي": الرجل العاقل إذا أراد أن يعلو على الناس وضع نفسه أسفلهم، وإذا شاء أن يتصورهم جعل نفسه خلفهم ألا ترى البحار والأنهار كيف تتلقى الجزية من مئات الترع والجداول التي تعلوها!".
فلا أحد من الناس يحب ذلك المتبختر بنفسه، المغرور بذاته المتكبر على أقرانه ،المتجبر في مشيته وكلامه؟ ولن يعترف بكبريائه أحد، ولن يذعن لاستعلائه مخلوق قط! بل التكبر على أمثال هؤلاء هو الرد الأمثل لتمريغ تكبرهم في التراب!
وكما قال الرسول الكريم:"إذا رأيتم المتواضعين من أمتي فتواضعوا لهم، وإذا رأيتم المتكبرين فتكبروا عليهم فإن ذلك مذلة لهم وصغار"
تواضع .... فهي وصية الأنبياء.!
تواضع .... فهي نصيحة الحكماء لمجتمعاتهم!
تواضع .... فهي حكمة الفلا سفة لجماهيرهم!

تواضع تكن كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء وهو رفيع
ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه على طبقات الجو وهو وضيع

خامسا: لا تغضب أبدا ..

كيف تواجه التعليقات السخيفة:
- قاعدة طنش تعش.
- أنت مسؤل عن طريقة معاملة الناس لك.
- لا تتألم في صمت، وعبر عن غضبك ولكن بحكمة فإن كان ولا بد من العتب فبالحسنى.
- اكسب الجدال بأن تتجنبه.

أتقن الفن البديل للغضب:
1- قم بإلغاء أحكامك وفروضاتك الأولية عن المحادثة.
2- ردد بعض جمل وأفكار الشخص الافتتاحية مع مراعاة أن نبرة الصوت تكون نبرة إهتمام لا نبرة استهزاء أو حكم للموقف.
3- تريث دقيقة لتدون ما تتذكرة بعد آخر محادثة لك مع إنسان صعب.

تمرينات إبداعية للسيطرة على الانفعالات والغضب
1- تعلم الاسترخاء.
2- اغطس تحت الماء لمدة 20 ثانية على اتلأقل ولا تفكر بأي شيء.
3- امش على عشب مبلل حافي القدمين.
4- حافظ على الوضوء والطهارة.
كن حليما تكن عظيما


سادسا : تعلم السحر الحلال (الإبتسامة)

هل رأيت الطير عندما يقع في المصيدة؟!

إنه يصبح أسيرا لمالك المصيده...!

كذلك القلوب ... فمصيدتها الابتسامة.... وعندما تقع في المصيدة تصبح أسير للصائد!
إنها طريقة سهله لصيد قلوب الآخرين لا تكلفك شيئا سوى أن تبتسم بصدق وإخلاص!
فطبيعة الإنسان أنه يجتذب إلى اشخص الذي يوزع ابتسامته على الأخرين بإخلاص وينفر من ذلك الشخص العبوس المتجهم!! فالوجه يعبر عما في قلبك من حقائق وأسرار!
(كأن بالابتسامة تقول لك عن صاحبها: إني أحبك إنك تمنحني السعادة إني سعيد برؤيتك!)
ولا تحسب أنني أعني بالابتسامة مجرد علامة ترتسم على الشفتين لا روح فيها ولا إخلاص، كلا! فهذه لا تنطلي على أحد إنما أتكلم عن الابتسامة الحقيقية التي تأتي من أعماق نفسك تلك الابتسامة التي تجلب الربح الجزيل في الدنيا والأخرة.

الابتسامة إذن هي مفتاح لكل القلوب.. وحتى القلوب شديدة الإقفال ، فإذا رأيت شخصا عبوسا متهجما تعبر قسمات وجهه عن هموم فما عليك إلا أن تبتسم في وجهه وسترى أنه يبتسم بدوره بدون إرادة منه !! وقد يصبح صديقا مخلصا لك!
اجعل البسمة إحدى صفاتك الشخصية فالبسمة الجميلة تزيد الوجه جمالا وإشراقا وتؤثر تأثيرا فعليا في القلوب وتشيع البهجة والمرح بين الأصدقاء والمعارف،........ وفي المقابل.. تعلم أن تتخلص من العبوس والتقطيب فإنها تورث وجوها كالحه، وشحنات متهجمة وشفاها مكشرة!
فلابتسامة الصادقة الدافئة النابعة من القلب... هي إحدى أسرار النجاح فهي مفتاح القلوب وهي رمز المحبة والمودة..!
لذلك أقول لك: ابتسم فأنت على قيد الحياة!..
عن جرير بن عبدالله رضي الله عنه قال: ما حجبني رسول اله صلى الله علية وسلم منذ أسلمت ولا رآني إلا تبسم في وجهي.



سابعا: لا تنس تقديم الهديا
قال رسول الله صلى الله علية وسلم:"تهادوا تحابوا فإنها تجلب المحبة وتذهب الشحناء"
إن الـهــــــــدية حـلـــــوة كالسحر تجتلب القلوبا
تدني البغيض من الهوى حتى تصــير قريبـــــا
ويعيد مضغن العداوة بـعـــد نـفرته حـبــيبا

بعض الآداب التي لا بد لنا أن نأخذ بالاعتبار أثناء الإهداء وهي:
1- ينبغي للمسلم أن يخلص النيه لله عندما يهدي الاخرين حتى لا يذهب عمله هبئا منثورا "إنما الأعمال بالنيات"
2- يستحسن أن يدعو الله أن يبارك في هديته وأن يجعلها مفتاحا لقلوب الآخرين.
3- ينبغي أن تتناسب الهدية (حتى ولو كانت رمزية) مع المهدي إليه.
( إن المطالبة بأن تتناسب الهدية مع المهدي إليه لا يعني ان يتحمل مالا يطيق.)
5- أن لا تكون عبارة عن رشوة.
6- ينبغي اختيار الوقت المناسب ، لا سيما في المناسبات المفرحة:كالزواج والانتقال إلى مسكن جديد والرجوع من السفر.........الخ.
7- أن تقدم الهدية بنفس طيبة ووجه طلق، فلا قيمة للهدية إن رافقها وجه عبوس ونفس خبيثة ولسان بذيء.
8- أن يكون المظهر الخارجي للهدية مقبولا.
(كأن تغلف بغلاف حسن ويكتب عليها كلمة تهنئة و دعاء)
9- يستحب المكافأة على الهدية.عن عائشة رضي الله عنها قالت:"كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ويثيب عليها".
10- يستحب شكر المهدي والثناء علية والدعاء له. قال رسول الله صلى الله علية وسلم:"من لم يشكر الناس لم يشكر الله".
11- يحسن بالمرء أن لا يرد الهدية (التي لا رشوه فيها) فإن رد الهدية فية إساءة كبيرة إلى المهدي.
12- من الهدايا التي نهى رسولنا الكريم أن ترد اللبن والطيب والريحان. قال رسول الله صلى الله علية وسلم:"ثلاث لا ترد: الوسائد والدهن (أي الطيب) ،واللبن"

تسع وسائل ذكية تكسب القلوب في إهداء الهدية
1- إهداء الهدية لذوي الحاجة.
2- تقديم الهدية داخل غلاف.
3- ارفق الهدية بابتسامة.
4- نوع في تقديم الهدايا.
5- لا تنس الزهور في تقديم الهدايا.
6- اختر الهدية القريبة لقلب المهدي إلية.
7- ارفع ثمن الهدية من الهدية نفسها.
8- راع المكان والزمان في إهداء الهدية.
9- لا تذكرة دائما في الهدية.

وأيضا من الممكن أن تكون هديتك ولو بنصيحة فهذهة هدية معنوية.

يقول المثل الماوردي:"بقدر ما تأخذ قدم عطاياك، وسوف تكون سعيدا جدا"


ثامنا: اهتم بشكلك ومظهرك.
إن التعامل مع الناس عملية شاملة متعددة الجوانب ، فيها عقل يفكر، ولسان ينطق، وجوارح تتحرك، ومظهر يشاهد، ولا بد للإنسان أن ينتبه إلى هذه الجوانب كلها ،وإن أي خلل في أحدها ربما يكون له أثر سلبي سيبدو عاجلا أم آجلا.
روي أن أتى رجل للنبي صلى الله علية وسلم ثائر الرأس واللحيه، فأشار إليه الرسول صلى الله عليه وسلم كأنه يأمره بإصلاح شعره، ففعل ثم رجع، فقال رسول الله صلى الله علية وسلم:"أليس هذا خيرا من يأتي أحدكم ثائر الرأس كأنه شيطان".

من يكون ذا ذوق فني يعني أن يمتلك القدرة على التمتع بنعمة الجمال والذوق التي وهبها الله للإنسان وتتطبع عليها فالله يريد أن يرى آثار نعمته على عبده ومن نعمة الجمال والذوق.
أما إذا كنت لا تمتلك ذوقا فنيا ... فبإمكانك أن تمتلكه عبر ما يلي:
1- رغبة جيدة في التذوق الفني للأشياء.
2- وإثارة هذه المهارة فيك.
3- استخدام عقلك وحواسك جيدا.
4- الإستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال.

ومن أهم الأمور التي ينبغي أن تستخدم فيها الذوق والفن والجمال هو المظهر العام لشخصيتك، من هيكلك الجسمي إلى هندامك إلى طريقة لبسك.....فهذه تضفي على شخصيتك مزيدا من الرشاقة والجمال..
ومن الضروري أن يكون جمال الظاهر(الجسم) موازيا لجمال الباطن(القلب) في لوحة واحدة متناسقة الألوان متحدة الغايات.....فإن هذه اللوحة ستكون في منتهى الروعة والجمال!
وإن أناقة الثياب تظل عنصرا هاما من عناصر الشخصية ولعل الثياب هي 90% مما تراه أعين الناس فبك.
وفي القول المأثور:"قل لي ماذا تلبس ؟ أقول لك من أنت!".

ولكن لا تنسوا من غير إسراف فإن الله لا يحب المسرفين


كيف تكسب قلوب الناس بلبسك:
1- التزم بالضوابط الشرعية في اللباس.
2- احرص على القبول الاجتماعي في اللباس.
3- احرص على نظافة اللباس.
4- لا تبالغ كثيرا في أناقتك.
5- راع المكان والزمان في لباسك.

الطيب جاذبية وذوق
ولطيب أثر الفعال في كسب الآخرين، ونيل احترامهم، فالانسان الذي تنبعث منه الروائح المعطرة العطرة وتشم منه الطيب الفواح لا بد وأنك ستحب أن تجلس بجواره إنه صورة الإنسان الأنيق إنها الشخصية الجاذبية.

إن العيون رمتك إذ فاجأتها وعليك من مهن الثياب لباس
أما الطعام فكل لنفسك ما اشتهت واجعل لباسك ما اشتهته الناس

تاسعا: أتقن فن الكلام .

كيف تتكلم؟

وبماذا تتكلم؟

ولمن تتكلم؟

ومتى تتكلم؟


هل طرحت هذه الأسئلة يوم ما على نفسك؟

كلامك هو أعظم قوة تمتلكها فإن أحسنته وهذبته وجعلته في موضعه ظفرت بحب الناس لك وثقتهم بك وأفسحت لنفسك طريق نحو النجاح.

كل الناس يتكلمون ولكن القليل منهم من يجيد الكلام

مبادئ فن الكلام.........
- باشر حديثك بطريقة ودية.
- ابدأ حديثك بالامتداح الصادق.
- اطرح الأسئلة بدلا من إصدار الأوامر.
- اترك فرصة الحديث للطرف الثاني.
- امدح التقدم مهما كان ضئيلا.
- تحدث عن أخطائك قبل أخطائك.
- تحدث عن الأخطاء بصورة غير مباشرة.
- أظهر أن الخطأ قابل لتصحيح.
- اعرض أفكارك بطريقة تمثيلية.


6 أفكار تجذب الناس إليك
وتجعلهم يرحبون بمحادثتك
1- الابتسامة.
2- وضع الجسم في شكل مفتوح.
3- التناغم اللفظي.
4- التناغم الحركي.
5- الاتصال بالنظر.
6- الإيماء بالرأس.


كيف تكسب القلوب باستخدام الهاتف
1- استعد للإجابة.
2- ابتسم وكن مرحا عند المحادثة.
3- مكلمك ربما مستعجل.
4- شجع.
5- لخص.
6- نبرة الصوت.
7- لا تنس المجاملات والعواطف والمشاعر.
8- قم بتدوين الملاحظات ولا تنس الشكر.
9-لا تتحدث و فمك مشغوووووووووووول.


8 أفكار إيجابيه
في حديثك حتى لا تكون سخيفا
1- لا تصر على أن تكون صاحب الرأي الصائب......
2- اجعل كلامك محددا.
3- من قال لا أعلم فقد أفتى.
4- أنا ممل فلذا لا أتحدث.
5- أشياء لا يحب الناس سماعها فلا تقل مثلا: لدي صداع مزمن.
6- أنت مخطئ عبارة تبعد عنك كل الناس.
7- قدم السكر أولا حتى يتقبل الناس مرارة نقدك.
8- لا تفتح فمك قبل أن تعرف الحقيقة.


5 وصفات سحرية في فن بداية الحديث
1- كف عن خجلك وسلبياتك وكن إيجابيا.
2- استخدام طريقة إلقاء الأسئلة لفتح مجال الحديث مع الآخرين.
3-استفد من الإنصات الجيد لإيجاد ما تقوله.
4- واصل لحديث بالمعلومات الحرة.
5- تحدث عن نفسك وشخصيتك ولكن بتوازن.


كيف تطور إسلوبك في الكلام
1- لكي تكسب القدرة على الكلام بنجاح استمع جيدا إلى المتحدثين المشهورين بالقدرة على التأثير في مستمعيهم وحاول تقليدهم في طريقتهم ابتداء ثم اختط لنفسك طريقة خاصة بعد ذلك.
2- اطلب من بعض من حولك أن يسجل كلامك بدون علمك ثم استمع إلى نفسك وانقد طريقتك في الكلام واطلب من غيرك أن يقيمك.
3- بعد كل مرة تعتلي فيها منبرا حاول تسجيل ما تراه من ملحوظات على كلامك ثم اجتنبها في حديثك القادم.



يقول أرسطو: ليست الشجاعة أن تقول كل ما تعتقد بل الشجاعة أن تعتقد كل ما تقول.



عاشرا: أتقن فن الاستماع والإصغاء.

إذا أردت أن تكون متحدثا لبقا فكن مستمعا بارعا ولا تقاطع من تحاور،بل شجعه على الحديث كي يقابلك بالمثل وأنصت إلية كما تحب أن ينصت إليك.

لقد خلق الله لك لسانا واحدا وأذنين كي نسمع ضعف ما نتكلم......!!


وسائل الإصغاء الجيد هي..:
- السمع باهتمام.
- التركيز في النظر للمتكلم.
- المشاركة في الحديث مع المتكلم.


6 أفكار إيجابية حتى تكون شخصية جاذبية في
الإنصات
1- انتبه لوضعية جلوسك أمام المتحدث .
2- ركز على حركات جسم المتحدث وتعابير وجهه ونبرات صوته لترسيخ معاني كلامه في نفسك.
3- لا تكثر من الالتفات والتثاؤب والتشاغل عن الحديث.
4- لا تتكلم مع غير المتحدث إلا للضرورة وبعد الاستئذان.
5- لا تجعل مشاعرك تؤثر في آرائك.
6- كن منشرح الصدر عند الاستماع.



تمارين إبداعية
لتنمية قدراتك على الإنصات
1- سجل محاضرة معينة من أي شريط تختارة.
2- اقفل صوت أي مسرحية من التلفاز وحاول أن تفهم من خلال حركاتهم .
3- حاول أن تعيد كلام صديقك بحيث تستوعب كل الأفكار الرئيسية.


السر في تطور الشخصية
9 أسئلة شخصية تزيد من تطور الشخصية

1- هل أكافح من أجل تخطي نقاط ضعفي؟
2- هل أعرف نقاط قوتي وأستفيد منها الإفاده الكامله؟
3- هل أتمتع بليونه جسدية وعقلية سهلة دون تهيجات أو توتر ؟
4-هل أشعر بسعادة حقيقة بصحبة الآخرين؟
5- هل أساعد الناس أكثر مما آمرهم؟
6- هل أسيطر على مشاكل النقص إتجاه الآخرين؟
7- هل أعالج مشكلاتي بتصميم والثقة؟
8- هل أبدو لناس متفائلا؟
9- هل ألتمس أعذار مقنعة لعدم قيامي أو تأجيلي لأعمال يومية معينة؟





راقب حركات يدك
- لا توجه إلية إصبع السبابة أثناء الكلام.
- لا تحاول أن تلمس ملابس مستمعك أثناء الحديث.
- حاول أن تجاري محدثك لحركات يديه.
- لا تضع يديك خلف رأسك أثناء الحديث.
- لا تكثر وقوفك مكتوف اليدين.



http://www.sakr1.com/vb/sakr-style/pic/write-comment.png

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك

التعديل الأخير تم بواسطة الوسيم ; 27-01-2006 الساعة 07:56.
رد مع اقتباس
قديم 09-08-2005, 10:39   رقم المشاركة : [2]
saeed
مدير عام
الصورة الرمزية saeed
 





saeed is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخوي النهرواني .. يعطيك العافية .. موضوعك ممتاذ

جزاك الله خيراً
توقيع  saeed

 

اقتباس:
إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ

بسم الله الرحمن الرحيم

(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ ))
فاطر(4)



saeed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2005, 04:58   رقم المشاركة : [3]
حبيبة أبوها
مشرفة سابقة
الصورة الرمزية حبيبة أبوها
 





حبيبة أبوها is on a distinguished road
Thumbs up

تسلم أخي النهرواني
موضوع أكثر من رائــــــــــــــــــــــــع
حبيبة أبوها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-09-2005, 12:15   رقم المشاركة : [4]
صمـــ الوداع ـــت
صقر صغير
 





صمـــ الوداع ـــت is on a distinguished road
افتراضي

وكما قال الرسول الكريم:"إذا رأيتم المتواضعين من أمتي فتواضعوا لهم، وإذا رأيتم المتكبرين فتكبروا عليهم فإن ذلك مذلة لهم وصغار"


ماشاء الله عليك اخوي

ابدعت في اختيار هذا الموضوع الرائع

يعطيك العافيه ياغالي

واتمني الكل يقرأ موضوعك

لانه رائع

بكل معني الكلمه

تحياتي لك.........
صمـــ الوداع ـــت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2005, 11:08   رقم المشاركة : [5]
الملكة
صقر صغير
الصورة الرمزية الملكة
 





الملكة is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم
الملكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2006, 09:11   رقم المشاركة : [6]
النهرواني
صقر صغير
الصورة الرمزية النهرواني
 





النهرواني is on a distinguished road
افتراضي

أحسنت






لا أحسنت















واحدة
بل
أحسنت ألفا
وفوق الألف إحسانا









على مروركم
توقيع  النهرواني

 

جزى الله أهل النهراوان رضاءه
ومــــا فوق مرضاة الإله أجـــور
كما جاهدوا في الله حق جهاده
وقـــاموا بما يرضـــى وفيه أبيروا
النهرواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2006, 01:08   رقم المشاركة : [7]
الوسيم
مشرف منتدى تطوير الذات
الصورة الرمزية الوسيم
 





الوسيم is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوسيم
افتراضي

يعطيك العافيه
على الموضوع
الوسيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2006, 04:37   رقم المشاركة : [8]
النهرواني
صقر صغير
الصورة الرمزية النهرواني
 





النهرواني is on a distinguished road
Lightbulb

إخوتي بعد قرائة الموضوع السابق بتمعن أنصحكم بأن تقرؤو هذه القواعد السريعة كل أسبوعين





1- سلم على من تعرف ومن لا تعرف.
2- ادع الناس بأحب الأسماء إليهم.
3- تهادوا تحابوا.
4- حاول أن تنسى.
5- لا تكن كالذبابة.
6- من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته.
7- فبما رحمة من الله لنت لهم.
8- رضا الناس غاية لا تدرك.
9- إذا أردت أن تطاع فاطلب المستطاع.
10- من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه.
11- إذا غلا شيء عليّ تركته.
12- احذر من الناس من سوء الظن.
13- المناسبات الاجتماعية فرصة نفيسة فاغنتمها.
14- احرص على مراعاة الأذواق.
15- من يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون.
16- أتقن فن السؤال.
17- دع الطرف الآخر يظن أن الفكرة فكرته.
18- اخلع النظارة السوداء.
19- ترفع عن ما في يدي الناس تكن محبوباً لديهم.
20- لا تنفخ البالون فتنفجر.
21- اكسب الجدال بأن تتجنبه.
22- لا تكن لواماً.
23- زر غباً تزد حباً لا تشغل المشغول.
24- تعلم فن صناعة الألقاب.


تحياتي لكم
توقيع  النهرواني

 

جزى الله أهل النهراوان رضاءه
ومــــا فوق مرضاة الإله أجـــور
كما جاهدوا في الله حق جهاده
وقـــاموا بما يرضـــى وفيه أبيروا
النهرواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2006, 11:04   رقم المشاركة : [9]
حبيبة أبوها
مشرفة سابقة
الصورة الرمزية حبيبة أبوها
 





حبيبة أبوها is on a distinguished road
افتراضي

مجهود طيب أخي النهرواني
مشكووووووووووووووور
وجزاك الله الف خير
توقيع  حبيبة أبوها

 

حبيبة أبوها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-01-2006, 04:49   رقم المشاركة : [10]
النهرواني
صقر صغير
الصورة الرمزية النهرواني
 





النهرواني is on a distinguished road
افتراضي

جزا الله الجميع خيرا
توقيع  النهرواني

 

جزى الله أهل النهراوان رضاءه
ومــــا فوق مرضاة الإله أجـــور
كما جاهدوا في الله حق جهاده
وقـــاموا بما يرضـــى وفيه أبيروا
النهرواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

شارك في القائمة البريدية ليصلك الجديد


الكلمات الدلالية (Tags)
مغناطيسية, تكون, شخصية, كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

شارك في القائمة البريدية ليصلك الجديد


الساعة الآن 07:58


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1

سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي صاحب الموقع وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه