الأربعاء , 18 يوليو 2018

ماذا تعرف عن طائرة رافال .. معلومات عن طائرات رافال

وقعت مصر وفرنسا رسميا، مساء اليوم الاثنين، اتفاقيات تعاون عسكري، تقضي بشراء القاهرة أسلحة متطورة من باريس، من بينها 24 طائرة “رافال”.

والطائرة رافال هي طائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل “الرابع والنصف”، صنعت من قبل شركة داسو أفياسيون.
كان أول تحليق للطائرة عام 1986، لكن حدث تطوير لها عبر عدة أجيال، حتى وصلت إلى الجيل الحالي (الرابع والنصف).
ولدى الطائرة عدة إمكانيات، تجعلها الأكثر تطورا، بحسب صحيفة “ليزيكو” الاقتصادية الفرنسية في عددها الصادر يوم الثلاثاء الماضي.
أولا: يمكن للطائرة حمل صواريخ اعتراضية مضادة للطائرات وصواريخ لضرب الأهداف الأرضية، كما أن بوسعها حمل أسلحة نووية، وتتنوع الصواريخ التي تشكل ترسانة الطائرة بين “Mica IR” و “EM” و”سكالب” الموجهة وAASM هامر”، بالإضافة إلى صاروخ “ايكوست” المضاد للسفن.
ثانيا: تستطيع الرافال حمل 9 أطنان من الأسلحة في 14 نقطة على جسم الطائرة تمكنها من حمل أنواع مختلفة من صواريخ (جو- أرض) وصواريخ (جو – جو)، وصواريخ مضادة للسفن، إضافة إلى قدرتها على تنفيذ هجمات استراتيجية بأسلحة نووية وصواريخ كروز التي تم إعدادها للاستخدام على الطائرة في 2005.
ثالثا: تستطيع الطائرة حمل 6 صواريخ “إي إي إس إم” الفرنسية التي تصل دقة تصويبها إلى 10 أمتار، إضافة إلى مدفعين 30 مم سعة 2500 طلقة.
رابعا: تحمل رادار ” آر بي إي ـ 2″ الإيجابي الذي تم تطويره بواسطة شركة سالس الفرنسية والذي يستطيع متابعة 8 أهداف في وقت واحد.

شاهد أيضاً

الذكاة

وظائف مصلحة الزكاة والدخل والشروط وطريقة التقديم

توفر وظائف شاغرة بالمرتبة الخامسة فما دون بمصلحة الزكاة والدخل  عن طريق المسابقة تعلن مصلحة ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *