الأربعاء , 18 يوليو 2018

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رداً على ذبح المصريين فى ليبيا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد على جريمة إعدام المصريين بليبيا وبالأسلوب، مؤكدا أن “القصاص من هؤلاء القتلة” سيتم بالتوقيت المناسب.السيسي

وأظهر تسجيل مصور منسوب لما يسمى بـ”ولاية طرابلس على البحر الأبيض المتوسط” عملية إعدام جماعي ذبحا لـ21 مصريا مسيحيا كانوا قد اختطفوا من قبل ميليشيات مسلحة بمدينة سرت الليبية.
وأضاف السيسي، في كلمة بثها التليفزيون المصري مساء الأحد، “دعوت مجلس الدفاع الوطني للاجتماع فورا وبشكل دائم لبحث أساليب الرد”.
وأعلن السيسي أنه كلف وزير الخارجية بالسفر إلى نيويورك للمشاركة في القمة الدولية حول الإرهاب ووضع العالم أمام مسؤولياته، مشيرا إلى أنه دعا مجلس الدفاع الوطني إلى التباحث بشأن الموقف واتخاذ قرار بمنع سفر المصريين إلى ليبيا حفاظا على أرواحهم وتأمين المصريين العائدين من هناك.
وقال “وجهت الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف عن أهالي الضحايا”، مسيرا إلى أن “هذه الأعمال الجبانة لن تنال من عزيمة مصر القادرة على دحر الإرهاب”.
وإلى نص الكلمة:
أتقدم بخالص العزاء إلى الشعب المصري، وأتوجه نيابة عن كل المصريين إلى أسر وعائلات أبناؤنا شهداء الإرهاب الغادربخالص العزاء في مصابهم.. فمصابهم هو مصاب مصر كلها.
– إننا في هذه اللحظات العصيبة، نشعر جميعاً كمواطنين مصريين بالحزن والألم والغضب… فهذا الإرهاب الخسيس الذي طال أبناء مصر، إنما هو حلقة جديدة في سلسلة الإرهاب المستشري في العالم كله، وهو ما يفرض علينا جميعا الاصطفاف من أجل استئصال جذوره وحماية العالم من انتشار سمومه.
– إن مصر ودول العالم أجمع تواجه معركة شرسة مع تنظيمات إرهابية تتبنى ذات الفكر الإرهابي المتطرف وتتشارك في نفس الأهداف التي لا تخفى عن أحد.. وقد آن الأوان للتعامل معها جميعاً بدون انتقائية أو إزدواجية في المعايير.
– إن هذه الأعمال الجبانة لن تنال من عزيمتنا.. وإن مصر التي هزمت الإرهاب من قبل لقادرة، بتصميم وإرادة شعبهاالعظيم، على دحره والقضاء عليه، فمصر لا تدافع عن نفسها فقط ولكن تدافع عن الإنسانية بأكملها من هذا الخطر المحدق بها.
– إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد، وبالأسلوب والتوقيت المناسب، للقصاص من هؤلاء القتلة والمجرمين المتجردين من أبسط قيم الإنسانية.. ولقد دعوت مجلس الدفاع الوطني للانعقاد فوراً وبشكل دائم لمتابعة تطورات الموقف والتباحث حول القرارات والإجراءات المقرر اتخاذها.
– كما وجهت الحكومة بالوقوف إلى جانب أسر شهداء الإرهاب، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف من مصابهم.
– وجهت الحكومة كذلك بالاستمرار في التنفيذ الصارم لقرارمنع المصريين تماما من السفر إلى ليبيا في ظل هذه الأوضاع المتردية حفاظا على أرواحهم. كما وجهت أجهزة الدولة المعنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتأمين وتسهيل عودة المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.
– كلفت أيضا السيد وزير الخارجية بالسفر فورا إلى نيويورك لإجراء اتصالات عاجلة مع كبار المسئولين في الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن، والمشاركة في القمة الدولية حول الإرهاب، من أجل وضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته واتخاذ الإجراءات العملية الكفيلة التي تتفق مع ميثاق الأمم المتحدة، باعتبار ان ما يحدث في ليبيا يعد تهديدا للسلم والأمن الدوليين.
شاهد الفيديو من هنا

 

 

شاهد أيضاً

الذكاة

وظائف مصلحة الزكاة والدخل والشروط وطريقة التقديم

توفر وظائف شاغرة بالمرتبة الخامسة فما دون بمصلحة الزكاة والدخل  عن طريق المسابقة تعلن مصلحة ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *