الأربعاء , 18 يوليو 2018

طريقة علاج فطريات اللسان

كيفية علاج فطريات اللسان؟

علاج فطريات اللسان أمر فى غاية الأهمية، حيث تتسبب فطريات الفم فى ظهور نقط بارزة بيضاء اللون قشدية المظهر على اللسان، وربما تؤدى إلى الشعور بألم شديدة وصعوبة فى بلع الطعام، بالإضافة إلى ارتفاع فى درجة حرارة الجسم.

طرق علاج فطريات اللسان

ويمكنك علاج فطريات اللسان باستخدام مضادات الفطريات، حيث تُعد هذه المضادات أهم خطوات علاج فطريات اللسان، إذ أنها تتوافر فى الكثير من الصيدليات على شكل جل فموى، أو قطرات فموية للأطفال، كما أن هناك أقراص وكبسولات يمكن تناولها حال تفاقم مشكلة فطريات اللسان، وتشمل هذه المضادات على سبيل المثال (نيستاتين، كلوتريمازول أو ميكانزول، فلوكونزول أو اتراكونزول) ويمكنك تناول الأمفوترسين ب فى الحالات المتقدمة.

مضمضات الفم لـ(علاج فطريات اللسان)

وينصح الخبراء باللجوء إلى مضمضات الفم لـ(علاج فطريات اللسان)، حيث يمكنك استعمال مضمضات الهيدروجين بيروكسيد أو كلورهيكسدين، كما يمكنك استخدام (البروبيوتكس) الذى يساهم فى التخلص من الفطريات، كما يساعد فى عملية الهضم، وهى مادة تتوافر فى الحليب ويمكن الحصول عليها على شكل كبسولات تباع فى الصيدليات.

التوجه إلى الطبيب لـ(علاج فطريات اللسان)

ويجدر الإشارة إلى أن فطريات الفم لا تشكل مرضا مزمنا إلا أنها تُعتبر خطيرة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة لأنه يصعب السيطرة عليها، وفى جميع الأحوال عليك أن تستشير الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب للقضاء على هذه الفطريات (فطريات اللسان).

شاهد أيضاً

أسباب الاصابة بفيروس سى , طرق الوقاية من فيروس سى

طرق الوقاية من فيروس سى أصبح مرض الالتهاب الكبد الوبائى المعروف بفيروس سى من الأمراض ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *