الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018

دعاء جلب الرزق

دعاء لجلب الرزق

إن الله تعالى هو خالق لكون مبدعه ، وكل ما في الكون ملكاً له وحده ولكن البشر خلقو ليؤدوا واجبهم الذي خلقوا لتأديته ، وهو عبادة الله عز وجل ، وما الرزق في الحياة الدنيا إلا بالدعاء والتوكل على الله تعالى ، فقد قال الله في كتابه المبين : “وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلى ربهم يحشرون ” صدق الله العظيم سورة الأنعام / الآية (38).

وهذه بعض أدعية الرزق لعل الله يرزقنا أجمعين:
“الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت , فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته”

“يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذ بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقيل العثرات.. يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها..أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم”

“يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك “
“يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل إستحقاقها، إغفر لنا وإرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم.”
“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك , و أغنني بفضلك عمن سواك”
“اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك ,و أستعطف شرار خلقك , و أبتلى بحمد من أعطاني , و أفتن بذم من منعني ,و أنت من وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة و المنع”
“اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً .”

 

شاهد أيضاً

الذكاة

وظائف مصلحة الزكاة والدخل والشروط وطريقة التقديم

توفر وظائف شاغرة بالمرتبة الخامسة فما دون بمصلحة الزكاة والدخل  عن طريق المسابقة تعلن مصلحة ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *