السبت , 21 أبريل 2018

كيف تكون ثروة

الحلم الذي يسعى إليه الجميع هو تكوين ثروة تكفيهم لحل جميع مشكلات حياتهم والعيش في رفاهية بقية العمر ، و رغم أن الجميع يسعى بشكل لاهث نحو الثّروة و الحصول عليها ، إلا أن من يحقّقون الثّروات قليلون بالنّسبة للكم الهائل من البشر الذين يحاولون .

أمّا الذين صنعوا ثرواتهم ووصلوا لما حقّقوه من نجاح فهم يتعرّضوت لتساؤلات الآخرين دائماً عن كيفيّة فعل ذلك ، و الإجابة المشتركة بين الجميع ، سواء كانوا أثرياء بسبب عائلاتهم وقاموا بزيادة ثرواتهم ، أو صنعوا ثرواتهم من لاشيء أو رأس مال صغير ، أنّهم انتهزوا الفرصة المناسبة للبدء .

ويعتمد تكوين الثّروة على التفكير السليم ، فكّر كشخص ثري ، ولا تهتم بما تعتقده عن أن المال لن يأتي مهما حاولت و ما إلى ذلك من افكار سلبيّة ، كذلك قم بكتابة أهدافك وتذكرها دائماً ، واحرص على أن تكون تلك الأهداف حقيقيّة ومناسبة لقدراتك ، ولا تدع أحد يطّلع عليها حتى لا تقع في فخ الإنتقادات وتصاب بالإحباط .

كان هذا الأمر الأسهل ، فالكل يمكنه التفكير و يمكن للبعض وضع خطط مذهلة لتحقيق النّجاح وتكوين الثروة ، ولكن القليلون هم الذين يعملون بجهد من أجل الحصول على المال و تحقيق ثرواتهم ، لن يمكنك الحصول على المال دون جهد ، وكلّما زاد الجهد وزاد إتقانك لما تفعله كلّما حصلت على الأموال الأساسيّة التي تكفيك وتكفي رفاهيتك .

إن متابعة العمل الدؤوب ستمكنك في وقت ليس طويل من تجميع مبلغ تستطيع أن تبدأ به مشروعك الأوّل ، واحرص على أن يكون ذلك المشروع ذو فكرة جيّدة ومخطّط له بشكل دقيق ، و لا مانع من المجازفة بالطّبع ، و قد يتعرّض أيّ شخص للفشل ، و هذا الفشل ليس نهاية بالنسبة للأشخاص النّاجحين ، فالنّاجح يرى أن فشله في شيء هو محاولة يمكن أن يقوم بغيرها و سينجح في المرة القادمة لما اكتسبه من خبرة في تلك المحاولة .

و لا تنسَ أن تكوين الثّروة يعتمد على قدر الإنفاق الذي تنفقه في كل مرحلة ، فشراء الأشياء الرّخيصة الثمن باعتبار أنها أكثر توفيراً ليس حقيقي ، كذلك شراء الأشياء المبالغ في سعرها وبكثرة يعد إسراف وتبذير ، لا تكن بخيلاً ولا مبذراً ، و انظر أين تنفق اموالك . وكذلك لا تنسى أن تقوم بالإدّخار من أجل المستقبل ، ومن أجل الطوارئ أيضاً ، فلا يمكنك توقع متى يمكن لإستثمارك أو مشروعك الخاص الركود .

شاهد أيضاً

كيف تكون محاسب ناجح

من المهن التي تتطلّب ذهناً استثنائياً في القدرة على تحليل البيانات ومقارنتها ببعضها البعض هي ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *