الإثنين , 15 أكتوبر 2018

حداد بمصر على ضحايا الهجمات على الجيش بسيناء بمجزرة كرم القواديس بجنوب الشيخ زويد

حداد في مصر على ضحايا الهجمات على الجيش
سيناء , الجيش المصري , مكافحة الإرهاب , العنف في مصر
يشن الجيش المصري عملية عسكرية متواصلة لملاحقة عناصر تنظيمات إرهابية في شبه جزيرة سيناء

حداد في مصر على ضحايا الهجمات على الجيش

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الجمعة، الحداد العام لثلاثة أيام عقب سلسلة هجمات أسفرت عن مقتل 29 جنديا وإصابة آخرين في شبه جزيرة سيناء.

وفي أحد أكثر الهجمات دموية ضد القوات الحكومية منذ أغسطس 2013، قتل 26 جنديا وأصيب 28 آخرون بتفجير انتحاري وقذائف على حاجز للجيش بالشيخ زويد.

كما قتل ثلاثة من القوات المسلحة، بينهم ضابط، حين فتح مسلحون النار على قوات الأمن بنقطة أمنية في منطقة الطويل قرب خط الغاز، شمالي سيناء.

وعلى أثر ذلك، دعا السيسي لعقد جلسة طارئة لمجلس الدفاع الوطني لبحث الأوضاع في سيناء، التي تشهد منذ عزل محمد مرسي المنتمي إلى جماعة “الإخوان المسلمين”، تصاعدا في الهجمات.

وعقب الاجتماع الذي حضره رئيس الحكومة ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية وقادة في الجيش، أصدر السيسي “قرارا جمهوريا بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء مصر لمدة 3 أيام”.

والهجوم الانتحاري هو الأسوأ ضد قوات الأمن منذ مقتل 25 شرطيا في سيناء في أغسطس 2013، أي بعد نحو شهر فقط على عزل مرسي إثر احتجاجات شعبية مناهضة لحكمه وحكم الإخوان.

وتعرضت قوات الجيش والشرطة لسلسة هجمات أدت إلى سقوط قتلى، الأمر الذي دفع القوات الحكومية إلى شن حملات لمكافحة الجماعات المتشددة، ومن بينها “أنصار بيت المقدس”..

واشنطن تدين الهجوم “الإرهابي”

ونددت الولايات المتحدة بالهجوم، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، جنيفير بساكي، إن واشنطن “تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف نقطة مراقبة للجيش في سيناء”.

وأضافت “أن قيام مصر مزدهرة ومفعمة بالحيوية، يحتاج مناخا من الأمن والاستقرار”، مؤكدة أن “الولايات المتحدة مستمرة في دعمها لجهود الحكومة المصرية للتصدي للتهديد الإرهابي في البلاد..”.

شاهد أيضاً

الذكاة

وظائف مصلحة الزكاة والدخل والشروط وطريقة التقديم

توفر وظائف شاغرة بالمرتبة الخامسة فما دون بمصلحة الزكاة والدخل  عن طريق المسابقة تعلن مصلحة ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *