الجمعة , 21 فبراير 2020

نظام أختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين الـ 30 الف معلم مساعد 2014

مسابقة وزارة التربية والتعليم2014: ننشر تفاصيل نظام أختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 لتعيين الـ 30 الف معلم مساعد – الاسئلة الكاملة واجاباتها اختبار التربوي الحاسب الالي ، حيث ننشر لكم تغطية خاصة لتفاصيل أسئلة الاختبارات الإلكترونية لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 لتعين 30 ألف معلم ومعلم بجميع محافظات مصر على موقع التلسكوب العربي بالكامل والاجابات النموذجية لها ، وسوف ننشر معكم اخر الاخبار المتعلقة بالمسابقة والتي سوف تعلن نتيجتها بعد الانتهاء من اجازة عيد الاضحى وسوف يتم اجراء مجموعة من الاختبارات سواء اختبار التربوي او الحاسب الالي لجميع المتقدمين بجميع مديريات التربية والتعليم وحجرات الحاسب الألى بالمدارس، على أن يكون لكل متقدم أمتحان خاص به، تباعا لمؤهله وتخصصه، والشهادات الأخرى الحاصل عليها .

قد قال الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تستقبل أوراق المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد، وأن العدد المطلوب 30 ألفا فقط، وأنه سيجرى مقابلات شخصية للمتقدمين، بعد الكشف عليهم أمنيا، للتأكد من عدم تسلل أى عناصر متطرفة للعمل بالوزارة ، وأضاف فى تصريحات خاصة ل«الأهرام»، أنه يسعى الى الانتهاء من فرز الأوراق وإعلان أسماء الفائزين بالوظائف وتسليمهم العمل بعد عيد الأضحى مباشرة، لسد العجز فى التخصصات المطلوبة داخل الوزارة.

فبعد ان تم اغلاق باب التسجيل في المسابقة سوف يكون المتقدمين امام مجموعة من الامتحانات
أولا: إختبار التخصص: ويجب على المتقدم اجتياز هذا الاختبار وسوف نقدم نموذج لكل اختبار.
ثانيا: إختبار تربوي: وستقوم بعرض الأسئلة المتوقعة للإختبار التربوي.
ثالثا: إختبار لغة أنجليزية أو فرنسية أو ألمانية وهذا الاختبار خاص بمعلمين اللغات وكل تخصص وله نموذج إختبار خاص به.
رابعاً: إختبار حاسب ألي: وسيكون اختبار في برنامج Office وسيكون عبارة عن Word و Excel و Power Point وغالبا سيكون عبارة عن اختيار من متعدد، حيث تم إلغاء شرط الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي وستكون جميع الأسئلة أون لاين.

وقد قالت مصادر مسؤلة في الوزارة ان مديريات التربيه والتعليم سوف تتولى قبول طلبات المتقدمين للتعيين وفقا للعجز فى التخصصات ، وأشارت المصادر إلى أن الأولوية فى قبول المعلمين الجدد ستكون لخريجى كليات التربية، والحاصلين على دبلومة التربية من أصحاب المؤهلات العليا.

ونصت شروط وزارة التربية والتعليم ، للحصول على وظيفة بها على :
1- حظر التعاقد على وظائف المعلمين بغير الطريق الذى حدده القانون رقم 155 لسنة 2007 و تعديلاته و اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 و منع أى تعاقدات بالأجر أو بالحصة .

2- يجب قبل الإعلان عن طلب التعاقد مع (معلمين / أخصائيين ) مساعدين أن يتم التنسيق بين موجهي العموم للمواد و الأنشطة و التناسيق المختلفة للوقوف على العجز الفعلي قبل الإعلان عن وظائف التعليم .

3- يتعين التعاقد على وظيفة (معلم– أخصائي) مساعد وفقا للمؤهل الدراسي الذى يتفق مع الوظيفة المطلوب شغلها فى ضوء بطاقة الوصف الوظيفي لكل وظيفة .

4- عدم جواز تغيير المسمى الوظيفي على وظيفة معلم أو أخصائي مساعد إلا بعد الرجوع إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين لمراجعة شروط التغيير من ناحية صلاحية المؤهل الدراسي لتغيير مادة التخصص والمرحلة التعليمية، وطبقا لمعدلات العجز والزيادة بكل تخصص على مستوى المديرية التعليمية مع مراعاة تطبيق القرار الوزاري رقم 202 لسنة 2013 .

5- عدم جواز الموافقة على نقل المتعاقدين على وظيفة (المعلم / الأخصائي ) المساعد (خارج المديرية) إلا بعد التثبيت بثلاث سنوات، و يمكن نقله بين إدارات المديرية المسكن عليها على حسب العجز والزيادة بموافقة السلطة المختصة .

6- عدم جواز الموافقة على منح المتعاقدين على وظيفة (معلم- أخصائي ) مساعد إجازات خاصة إلا بعد التثبيت على وظيفة معلم / أخصائي لتعارض ذلك مع أحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته، إلا إجازة الوضع لمدة 3 أشهر طبقا للقانون رقم 2 لسنة 1996 .

7- مراجعة ملفات المتقدمين للوظائف المعلن عنها بمعرفة لجنة مشكلة من (التوجيه المالي و الإداري وشئون العاملين والشئون القانونية وتنسيق المرحلة بالمديرية) للتأكد من استيفاء الملفات و شروط إجراءات التعاقد .

8- قصر التعاقد على خريجي كليات التربية و لغير التربويين من الحاصلين على دبلوم تربوى .

9- قصر التعاقد على خريجي كليات التربية (تعليم أساسي ) للمرحلة الابتدائية .

10- قصر التعاقد لوظيفة أخصائي اجتماعي على خريج كليات الخدمة الاجتماعية, كليات الآداب قسم اجتماع و المعاهد العليا للخدمة الاجتماعية.

11- اشتراط الحصول على شهادة لبرنامج تدريبي معتمد من المجلس الأعلى للجامعات ، والذى يكسب المعلم المهارات الأساسية التى تنمى مهارته فى التعامل مع نظام تشغيل الحاسب الآلي (windows) و تطبيقات برنامج ( (officeعند التعاقد، على أن تعتمد هذه الشهادة من مركز التطوير التكنولوجي بالديوان ، وفى حالة حصول المعلم على الشهادة من مركز اختبارات غير تابع لوزارة التربية والتعليم، يشترط اجتيازه لاختبار يتم من خلال مركز اختبارات التطوير التكنولوجي التابع له المعلم، وإخطار إدارة التطوير التكنولوجي بالديوان بنتيجة الاختبار قبل الاعتماد، وذلك للتحقق من مدى اكتسابه للمهارات المطلوبة .

استمارة التقدم لشغل الوظائف
http://portal.moe.gov.eg/Documents/Form1.pdf

قواعد الترشيح والمفاضلة بين الخريجين
http://portal.moe.gov.eg/Documents/Rules.pdf

المواقع الإلكترونية لمديريات التربية والتعليم
http://portal.moe.gov.eg/Documents/Gov.pdf

13- ضرورة خضوع (المعلم /الأخصائي ) المساعد لمقابلة شخصية عن طريق لجنة مشكلة بالمديريات، وذلك حرصا على توافر شروط اللياقة البدنية والطلاقة اللفظية و الصحة النفسية فى (المعلم /الأخصائي ) المساعد ، واعتبارها شرطا من شروط صلاحية مزاولة المهنة، إضافة لباقي الشروط المقررة قانونا أو الشروط التى تحددها الأكاديمية المهنية للمعلمين مع الأخذ فى الاعتبار نسبة 5% المخصصة لذوى الإعاقة .

 

شاهد أيضاً

الذكاة

وظائف مصلحة الزكاة والدخل والشروط وطريقة التقديم

توفر وظائف شاغرة بالمرتبة الخامسة فما دون بمصلحة الزكاة والدخل  عن طريق المسابقة تعلن مصلحة ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *