السبت , 6 يونيو 2020

الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة

يستكمل طلاب الثانوية العامة تقديم تظلماتهم على نتيجة الثانوية العامة لمادة أو أكثر من مواد الثانوية العامة والذي يمتد حتى التاسع عشر من أغسطس الجاري، بعد تسديد مبلغ مائة جنيه عن كل مادة لحساب صندوق دعم المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم .

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة تظلمات نتيجة الثانوية العامة بدءا من الثلاثاء القادم، حيث سيتم إبلاغ الطلاب الذين حصلوا على زيادة ما فى درجات المواد المتظلمين بها .

يمكن للطالب المتظلم من أى نتيجة من نتائج مواد الثانوية العامة الإتصال بالكنترول التابع له من أجل معرفة ماتم فى التظلم الخاص به حيث يقوم المختصون بالكنترول بإفادته بمدي حصوله على درجات من عدمه، وتنتشر أربعة كنترولات رئيسية فى مصر وهى القاهرة والأسكندرية وأسيوط والمنصورة .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنه تم جمع أكثر من سبعة ملايين جنيه حصيلة تظلمات نتيجة الثانوية العامة، علما بأن الطالب الذي يحصل على زيادة فى الدرجات لمادته يكون من حقه الحصول على الرسوم التى قام بدفعها وهى مائة جنيه، وتعد مادة الفيزياء من أكثر المواد التى تم تقديم تظلمات على النتيجة بها، بينما جاءت مادة علم النفس والإجتماع من أقل المواد تظلما على النتيجة .

شاهد أيضاً

الذكاة

وظائف مصلحة الزكاة والدخل والشروط وطريقة التقديم

توفر وظائف شاغرة بالمرتبة الخامسة فما دون بمصلحة الزكاة والدخل  عن طريق المسابقة تعلن مصلحة ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *