السبت , 19 يناير 2019

موعد بداية العام الدراسي بمصر 2014- 2015

 موعد بداية العام الدراسي بمصر 

في خبر عاجل أعلنته وزارة التربية والتعليم ، عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2014-2015 ، حيث أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم عن موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2014 – 2015 ،

موعد بداية العام الدراسي بمصر
موعد بداية العام الدراسي بمصر

حيث تبدأ الدراسة في  سبتمبر القادم وتحديدا في يوم الأحد 20 -9-2014 .

وأكد أبو النصر أن الوزارة قد أنهت خطتها للاستعداد لعودة الطلبة إلي المدارس والتي تمثلت في أعمال الصيانة للمدارس وكذلك إعداد المناهج التعليمية في خطوة البداية للاستراتيجية التي وضعتها الوزارة للنهوض بالتعليم خلال السنوات الخمس القادمة .

وأكد أبو النصر أن عملية طباعة الكتب الدراسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد قد تم الانتهاء منها مشيرا إلي اعتماد المناهج الجديدة في الكتب والتي اعتمدت علي تلافي الحفظ إلا في الآيات القرآنية والمعادلات الرياضية . كما صرح ذكر الوزير أنه تم تغيير 196 كتابا دراسيا بشكل كامل وتم تعديل عدد 1290 كتاب وذلك بإزالة بعد الفقرات الغير ضرورية وإزالة الحشو بها ، و كذلك تجنب الموضوعات السياسية والمواد الصعبة التي تثقل كاهل الطلبة . كما تم الاهتمام بمواضيع هامة مثل حقوق المرأة والطفل والصحة والعلوم الإنسانية . كما أشار أبو النصر إلي أساليب الامتحانات والتي سيتم تغييرها بالكامل علي حسب استيعاب الطلبة للمناهج الجديدة ووضعها وفق النظام الحديث للتعليم . وكذلك بدأ المدرسون في تلقي تدريبات خاصة بالمناج الجديدة ليتم التأقلم عليها وفهمها واستيعابها حيدا لسهولة توصيلها وشرحها للطلبة بشكل مبسط .

شاهد أيضاً

الذكاة

وظائف مصلحة الزكاة والدخل والشروط وطريقة التقديم

توفر وظائف شاغرة بالمرتبة الخامسة فما دون بمصلحة الزكاة والدخل  عن طريق المسابقة تعلن مصلحة ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *