الإثنين , 6 يوليو 2020

فيديو كلمة عبد الفتاح السيسي للأمة في ذكرى العاشر من رمضان

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 42 لحرب العاشر من رمضان، قائلا “لما فكرت عرفت إن كتير من المصريين لم يشهدوا تلك الحرب لذا قررت أن أحدثكم عنه”.

وقال السيسي، خلال كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان عصر اليوم الإثنين، إن عبقرية القرار وصمود الشعب هو سر نجاح حرب 1973، مشيرا إلى أن الحرب كان في وقت عصيب على البلاد بعد تلقيه ضربة كبيرة بعد نكسة 1967.
وأوضح السيسي أن حاجز الخوف توغل في نفوس الشعب المصري إلا أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات تحمل صعوبة القرار أمام الشعب وأمام التاريخ.

 

شاهد الفيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدعم يكلف خزانة الدولة 400 مليون جنيه يوميًا، موضحاً أن كافة موارد العملة الصعبة توقفت فيما عدا قناة السويس بسبب تداعيات الثورة والوضع الأمني.

وأضاف أنه اتخذ قرار رفع الدعم بالتدريج لصالح الفقراء، مشيراً إلى أن الجزء الأكبر من الدعم يذهب للأغنياء ضاربا مثال  أن صاحب الفيلا بيدعم من الحكومة بـ4 آلاف جنيه، القادر يأخد 4 آلاف و5 آلاف، والمسكين يأخد 50 جنيهًا، واللي راكب عربية تمنها مليون جنيه ونص مليون جنيه، أديله 4 آلاف جنيه مش أنا اللي بديله، مصر اللي بتديله.

وأكد “السيسي” خلال كلمة للأمة بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يعرف أن هذا القرار أغضب الفقراء منه ولكن الواجب الوطنى والعلاج الضروري أوجب اتخاذه في هذا التوقيت، مطالباً بعض المصريين بعدم استغلال الوضع الحالي للبلاد.
شاهد الفيديو:

شاهد أيضاً

781397-أسعار-الإنترنت-الجديدة-بعد-تطبيق-القيمة-المضافة

اسعار الانترنت الجديد 2017 بعد ضريبة القيمة المضافة في يوليو 2017 و نسبة الزيادة

اسعار الانترنت الجديد 2017 بعد ضريبة القيمة المضافة في يوليو 2017 و نسبة الزيادة اسعار ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *