السبت , 19 يناير 2019

ثورة 3 يوليو2014 – انتفاضة 3 يوليو – مظاهرات أنصار المعزول مرسي 3 يوليو

بدأ أعضاء جماعة الإخوان الارهابية، بمحافظة الدقهلية، في الحشد للتظاهرات التي دعوا إليها غدا 3 يوليو في ذكرى عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وأطلقوا حملات لطرق الأبواب وتوزيع منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة بسبب تصاعد أزمات انقطاع التيار الكهربائى والمياه والوقود مع الحشد عن طريق الدعوات على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك وتويتر”.

استعد أنصار المعزول لتجهيز أتوبيسات لنقل مؤيديهم من القرى والمراكز على أن تنطلق المظاهرات إلى القاهرة، ومن المتوقع وقوع أحداث عنف وشغب بينهم وبين الأهالي الرافضين للتظاهرات.

 و تداول نشطاء على الفيس بوك عدة نصائح وإرشادات ثورية ميدانية لانتفاضة 3 يوليو، تمكنك من الحفاظ على نفسك وكيفية التصرف في المواقف التى قد تتعرض لها أثناء نزولك التظاهرات، والفلات من محاولات بطش الأمن،

فليخرج الجميع وليثوروا لإسقاط حكم العسكر الطاغي ، وهذه هى النصائح:

1- تخرج وحدك يد الله مع الجماعة ، كن ضمن مجموعة ثورية تعرفك جيدا .
2-تليفونك مشحون تماما و لا تستهلك البطارية إلا للضرورة القصوى .
3-التليفون الأندرويد أو الأبل يفضل أن تقوم بإزالة حساباتك على الفيس و البريد الإلكترونى و غيرها من برامج الشات به التى قد تحتوى على أسماء أو معلومات قد تضر بك أو بغيرك فى حالة سرقته أو اعتقالك.
4- الكمامة الطبية و نظارة البحر للوقاية من الغازات و لكن احذر قد يكون وجود هذه الأشياء معك دليل يتم اعتقالك على أساسه ، فاخفيهم جيدا.
5-تحرك ضمن مجموعة تدافع عن نفسها ضد البلطجية و تقاوم الاعتقال إذا كان ذلك ممكنا .
6- فى حالة اعتقالك من قبل عدد كبير من ميليشيات السيسى لا تقاومهم حتى لا تستفزهم أكثر ، هم مجموعة من المرضى النفسيين كلما قاومتهم زاد بطشهم لك ، المقاومة تكون حين تشعر أن ميزان القوة قد يكون لصالحك، فمثلا شخص واحد هو من يعتقلك فإذا قاومته ربما تفلت منه . 
7- لا تستشهد بالمجان ، بمعنى لا تلقى بنفسك فى مواجهة الموت إلا إذا كان الموقف يحتمّ ذلك ، فالموت فى سبيل الله أسمى أمانينا .
8- إذا ما اعتدى عليك أحد بسلاح قاتل يريد قتلك فقاومه بكل ما تستطيع ، و أنت مأجور على ذلك و إن مت فأنت شهيد عند الله .
9-إذا لم يكن لك دور محدد معروف فى التظاهرات ، فتحرك وسط الحشود و لا تشرد عنها .
10- يجب أن يكون مفهوما أننا فى ثورة و ليس حرب نظامية ، بمعنى الثورات تتسم بقدر من العشوائية و الإرتجالية فاأت تحرك حشود ليس بالضرورة أن تلتزم بما تقول أو لك سيطرة على ردود أفعالها، و بالتالى هناك جزء من الحراك على الأرض يصنعه الثوّار على الأرض فى حينها ، و من يفهم غير ذلك فهو يظلم نفسه و يظلم الثوّار .
11- الثالث من يوليو على حسب قوة الحشود فيه يتحدد هل يكون بإذن الله مضعفا للإنقلاب أم كاسرا له أم مقضيا عليه ؟ ، بمعنى آخر لم يقل أحد أن الثالث من يوليو هو نهاية الإنقلاب ، و لكن قد تتطور الأحداث ليصبح نهايته بإذن الله .
12- إذا كان هناك ألتزامات عليك أو ديون أو مصالح للآخرين اكتبها قبل خروجك ، فإذا رزقت بالشهادة أو اعتقلت لا تضيع حقوق الناس .
13- نحن فى مرحلة السلمية الناجزة و هى تعنى السلمية التى تحقق النتائج على الأرض و تغير من الواقع ، فافهموها جيدا و لتكن استعدادتكم وفقها ، نصركم الله و أيّدكم بنصره .
ثورة 3 يوليو

شاهد أيضاً

781397-أسعار-الإنترنت-الجديدة-بعد-تطبيق-القيمة-المضافة

اسعار الانترنت الجديد 2017 بعد ضريبة القيمة المضافة في يوليو 2017 و نسبة الزيادة

اسعار الانترنت الجديد 2017 بعد ضريبة القيمة المضافة في يوليو 2017 و نسبة الزيادة اسعار ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *