الخميس , 19 يوليو 2018

طرق التخلص من زيادة الوزن بدون رجيم

زيادة الوزن وتراكم الدهون من أكثر المشكلات المؤرقة للمرأة خصوصاً لمن تعاني من عدم قدرتها على إتباع نظام غذائي معين لفترة طويلة، لذا فالحل هو التخلص من بعض العادات الغذائية العشوائية والخاطئة والتي ربما لا تعرفين مدى خطورتها على صحة جسمك، نظراً لاحتواء وجباتك على كميات عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي تؤدي إلى زيادة وزنك بشكل كبير.طرق التخلص من زيادة الوزن بدون رجيم

لذلك سنقدم لك بعض النصائح الغذائية التي قد تغير هذه العادات غير الصحية والتي تتبعينها في حياتك اليومية وبالتالي ستخري الكثير من وزنك دون الحاجة لإتباع “رجيم” معين للتخلص من الدهون وخصوصاً فى بعض المناطق التى تتركز بها السمنة الموضعية لديكِ، كالكرش، والأرداف وبالتالي ستحصلي على جسم رشيق وصحة سليمة..
– ينصحك  الخبراء كخطوة أولى هو تقليل الدهون بشكل عام لكِ ولأسرتك لجسم رشيق وصحة جيدة، لذا حددي كمية الزيت بالملعقة الصغيرة عند الطهي، وتجنبى استخدام السمن والزبد  واستبدليها بزيت الذرة أو زيت الزيتون.
– اعتمدي في أغلب الوقت على إعداد المأكولات المشوية، وفي بادئ الأمر يمكن عدم تقبل هذا النوع من المأكولات، لكنك ستعتادين هذا الأمر بعد فترة.
– قللي من استخدام الملح تدريجياً، لأن زيادة نسبة الملح المستخدم في الطعام يؤدي إلى تخزين  المياة في الجسم وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن.
– حددي وقتًا محددًا لتناول وجبات الطعام، مع الانتباه الى التوقف عن تناول أي أطعمة قبل ثلاث ساعات من النوم على الأقل.
ـ كلي ببطئ، فقضاء بعض الوقت في تناول الطعام هذا يؤدي إلى إرسال رسائل للمخ، وبالتالي ستشعرين بالشبع، بعكس إذا تناولتي غذائك بشكل سريع وانفعالي.
ـ احرصي على تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الأسماك والمأكولات البحرية، نظراً لأنها مفيدة من الناحية الصحية ، وأيضاً لا تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية.
– ابتعدي عن تناول الأطعمة الغنية بالنشويات كالخبز، والمعجنات، والبطاطا وغيرها خلال الليل لأنها تزيد البدانة، واستبدليها ببدائل صحية ووجبات خفيفة ولذيذ كالفواكه أو الشيكولاتة الداكنة أو الفواكه المجففة أو الفشار لتناولها خلال اليوم.
– حددي الأطعمة التي ترغبين في تناولها عند كل وجبة لأن هذا سيساعدك في تناول كميات أقل من الطعام.
-الماء عنصر حيوي ومهم جداً لخسارة وزنك الزائد، لذا اشربي لتراً ونصف لتر الى ليترين من المياه يومياً.
– في عطلة نهاية الأسبوع، ممكن ان تتناولي بعض الأطعمة المحببة لك، ولكن بحدود مع مراعاة الكميات المتناولة ولا تلجئي الى تناول الطعام بشكل عشوائي.
– الرياضة اجعليها جزء من نظامك اليومي، لذا مارسي الرياضة نصف ساعة مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.
–  استبدلي سكر الرجيم أو العسل الطبيعي النقي للتحلية كبديل عن السكر العادي ، نظراً للفارق في عدد السعرات الحرارية، الذي يحتويها.
ـ تجنبى إضافة الكثير من المكسرات على الأطعمة والحلويات نظراً لاحتوائها على سعرات حرارية عالية واستبدليها مثلاً بالقرفة المطحونة؛ لإنها تعطي نكهة خاصة للطعام.
ـ استبدلي اللبن أو الحليب أو القشطة أوالكريمة كاملة الدسم  بالمنتجات قليلة الدسم للفارق في عدد السعرات الحرارية.
ـ قومي عند طهي اللحوم طهيها دون شحم والدجاج بدون جلد وعدم قليها.
وأخيراً تأكدي باتباعك لهذه النصائح بتغير بعض عاداتك الغذائية الخاطئة لأخري صحية، ستلاحظين الفرق وستؤدي إلى إنقاص وزنك بطريقة سريعة وآمنة.

 

شاهد أيضاً

أسباب الغثيان المستمر , علاج حالة الغثيان -الترجيع

الغثيان ليس مرضا ولكنه قد يكون أحد الأعراض المصاحبة للعديد من الأمرض، منها ما هو ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *