الإثنين , 6 أبريل 2020

نموذج خطاب طلب مساعدة مالية من أمير – معروض طلب مساعدة من أمير

ملاحظة: هذا النموذج هو للتوضيح فقط لذلك يجب تعديله حسب الحاجة

سيدي صاحب السمو الملكي /  حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد /

فيا جليل الفضائل يا من توجه إليك الآمال , ويا جميل الشمائل يا من بساحتك تحط الرحال , إليك يا صاحب الساحة الفيحاء , والشيم الحسناء , والأيادي البيضاء , والأعمال الخيرة التي يضرب بها الأمثال , فكم من مكارم أسديتموها , ونعم أعطيتموها , ونفوس أسعدتموها ..

 

أتقدم لكم يا سيدي / طامعا” في عطفكم وكرمكم الذي غمر الجميع وأوجز مأساتي في أنني مواطن بسيط تجاوز ( خمسون عاما” من عمره ) فقير الحال معدم تماما” لا أملك من حطام الدنيا قليل أو كثير غير راتبي الضئيل , بينما أحمل على عاتقي الواهن الضعيف مسئوليات جسام , وأعباء ثقال تمثلت في أسرة مكونة من ( ) ينتظرون عطفكم وسخاء كرمكم لا حرمكم الله آجر أعمالكم الخيرة .

 

سيدي / إن مأساتي الحقيقية أنني قد لجأت للدين من أجل التغلب على بعض الظروف , ولكنني أصبحت أسدد الدين بدين آخر , حتى تراكمت الديون على كاهلي وبلغت ( ) لعدة أشخاص منها مبلغ ( ) أطالب بها الآن شرعا” من خلال جلسة حددت لي في محكمة( ) حسب الأوراق الثبوتية المرفقة , مما جعلني مهدد بدخول السجن لعجزي عن السداد لفقري وقلة ما في يدي , حيث راتبي الضئيل لم يعد يكفي لتوفير أبسط ضروريات الحياة المعيشية لأسرتي المتزايدة , وأنا أعيش حياة معيشية قاسية ومريرة بما تحويه هذه الكلمات من معاني , وأعيش وضع سيء لا أحسد عليه بل يرثى له , طابعه الحاجة والفاقة والعجز عن التسديد , والخوف من المصير المظلم الذي بات يهددني ويهدد حياة أسرتي ومستقبل أطفالي إن لم أستطع سداد ديني وزج بي في السجن !! ولكن عندما ساءت حياتي , وتعقدت حياتي , وأظلمت الدنيا في وجهي , تذكرتكم بعد الله .

 

فأنتم ياسيدي / قبلة آمال القلوب المحرومة , وموضع إحسان إلى النفوس المظلومة , أنتم بحر لا يظمأ وارده , أهدافكم ومبادئكم السامية رفع معاناة كاهل من يلجئ إليكم بعد الله .

 

يا سيدي إنني ألوذ بكم بعد الله , مناشدا” فيكم المروءة والشهامة والكرم بمساعدتي , ومد يد العون لي , فوضعي حرج , وظروفي قاسية , وسيئة , أريدكم ياسيدي أن تنظرون لي بعين الرأفة والشفقة والتكرم بمساعدتي من آجل تسديد ولو جزء بسيط من ديوني ألتي قصمت ظهري وباتت تهددني حتى في منامي .

 

لن أطيل عليكم يا سيدي ولكنني في ختام رسالتي هذه أحس بثقة ويقين في نفسي إنني لن أرجع خائبا” من بحر كرمكم وعطفكم الزاخر , لأنكم مبلغ الهمم , وملتقى الفضائل ومعدنها , ومرتع المحامد وموطنها ,

 

دمتم شمس فضل لايناها كسوف , وضياء بدر لايناله خسوف .

رعاكم الله وأمدكم بعون وتوفيق من عنده ,

والله يحفظكم ويمد في عمركم على طاعته .

 

 

مقدمه لسموكم / المواطن أبنكم : فلان بن فلان

ص . ب :

رمز بريدي :

جوال :

 

 

شاهد أيضاً

طلب تحويل طالب من المدارس الخاصة الى المدارس الرسمية بمصر

طلب تحويل طالب من المدارس الخاصة الى المدارس الرسمية Share

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *