الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017

نصائح للقضاء علي بطء وتهنيج هواتف الأندرويد

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وبالأخص التي تحتوي علي نظام تشغيل “أندرويد” من حالة من البطء الشديد أو التهنيج بسبب استخدام اكثر من برنامج في نفس الوقت، وخصوصا الأشخاص الذين اشتروا هواتف ذكية منذ وقت قديم وعدم استطاعتها مسايرة التطور التكنولوجي ومع ظهور تطبيقات وألعاب تحتاج إلي أمكانيات احدث مثل الذاكرة العشوائية “Ram” والذاكرة التخزينية أيضا.

لذلك نقدم إليك:
نصائح لحل مشكلة بطء هواتف الأندرويد :

احرص علي تحديث جميع التطبيقات الموجودة علي هاتفك أول بأول، حيث أن تلك التحديثات تعمل علي إصلاح عيوب تلك البرامج التي قد تكون سبب من أسباب بطء الهاتف.
احذر وانت تختار التطبيقات التي تثبتها علي جهازك، حيث أن هناك تطبيقات غير موثوق بها تعتبر من ضمن برامج التجسس وسرقة البيانات أو فيروسات مما يجعلها العامل الرئيسي لبطء هاتفك.
إزالة البرامج التي تدعي أنها تكافح الفيروسات وتحمي الجهاز مثل تطبيقات “clean master, و cm security”، حيث أن هواتف الأندرويد نادرا ما تصاب بالفيروس، و إذا صادف وظهر فيروس بجهاز يمكن توصيل الـ usb بالكمبيوتر وعمل scan لفحصة وإزالة أي فيروسات.
يقوم اغلب الأشخاص من مستخدمي هواتف الأندرويد علي تثبيت تطبيقات كثير، ولكن دون الحاجة إليها وتكون موجودة علي الهاتف ولكن دون أي أهمية فهي بذلك تحتل مساحة تخزينية بالإضافة إلى شغل مساحة من الذاكرة العشوائية، لذلك ننصح بمتابعة البرامج الغير مهمة وضرورية و إزالتها حتي يعمل الموبايل بشكل سريع.

samsung
تطبيق “startup manger” يعتبر مهم، فانه يساعدك علي تحديك التطبيقات التي ترغب في العمل وإيقاف البعض الأخر التي لم تعد بالحاجة إليها، حتي تحافظ علي سرعة جهاز باستمرار.

شاهد أيضاً

طريقة تفعيل المكالمات الصوتية في واتس اب Whatsapp

تفاصيل كيفية تفعيل المكالمات الصوتية على تطبيق واتس اب Whatsapp مجانا الطريقة الرسمية لتفعيل المكالمات ...

أضف تعليق على فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *